-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

4/04/2017

السر الحقيقي وراء ظهور كود غريب اثناء مشاهدتك لقنوات Bein Sport ؟

السر الحقيقي وراء ظهور كود غريب اثناء مشاهدتك لقنوات Bein Sport ؟


هل شاهدت كود غريب يظهر على احد القنوات وخصوصا قنوات Bein Sport وانت تشاهد مباراة كرة القدم ؟ هل تسائلت يوما عن سبب ظهور هذا الرمز على الشاشة وما وظيفته وفائدته ؟ اليوم نقدم لك جواب عن هذه الرموز والاكواد التي تظهر بين فينة واخرى على شاشتك. كلنا نعلم ان القنوات الرياضية المهمة تكون مشفرة وتفرض عليك الدفع مقابل مشاهدتها ، ولهذا فهي دائما ما تقوم بتطوير ادوات الحماية لاجهزتها وتشفير بثها حيث لا يسهل اختراقه .
ومن بين اشهر المحطات التلفزيونية في وطننا العربي والمغاربي هي مجموعة قنوات البين سبورBein Sport ، والتي تحتكر وتسيطر على اغلب حقوق البث لمجموعة من الدوريات والبطولات العالمية. وامر اختراقها قد يعني خسارة ملايين الدولارات ، لهذا قامت بتطوير ادوات حماية لقنواتها التي تبث على الاقمار الصناعية . 
ولا شك انك كمتتبع لهذه القنوات ، قد لاحظت يوما ما ظهور ارقام غربية  بشكل عشوائي في مناطق مختلفة من الشاشة على فترات عشوائية على طول مدة المباراة .ولكن هل تسألت عن السبب ؟ 
السبب وراء ظهور هذا الكود هو لغرض الحماية ، فكلنا نعلم ان هناك الكثير من الاشخاص الذي يقمون باعادة بث هذه القنوات على شبكة الانترنت بالمجان ن وهوعمل غير قانوني ويضر بمصالح القناة. ويعرض الشركة لخسائر مالية كبيرة. ولهذا تم ابتكار هذا النوع من الحماية ، حيث يقوم بعرض اكواد عشوائية على الشاشة ، مما يسمح للنظام للتعرف على صاحب الاشتراك التي قام بنشر البث على الانترنت ، وبالتالي اغلاق حسابه.

والسلام عليكم 

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

ترقبوا البث المباشر لمدونة المتميز للمعلوميات من تقديم العيد معي قريبا ان شاء الله

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المتميز :  شروحات تقنية ، معلوماتية مميزة  | Almotamayiz
موقع المتميز للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي ، بالإضافة إلى مقالات ، عن طريق مقالات و دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، ، ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي ذو 22ربيع ' "العيد معي" ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد .
للإتصال بنا: oulaidmaai@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل المتميز للمعلوميات | شروحات تقنية، معلوماتية مميزة.
صمم وكود بكل من طرف Oulaid MAAI