-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

3/12/2017

كل ما تحتاجه بعد فرمتة جهاز الكمبيوتر ؟

كل الطرق لتحميل التعريفات لاي جهاز كمبيوتر او لابتوب بسهولة وبعدة طرق وبشرح بالتفصيل باذن الله. كما نعلم جميعاً ولا يخفي علينا أن مشكلة تعريفات الكمبيوتر هي مشكلة تواجهه كل مستخدمي الكمبيوتر وبالاخص المستخدمين المبتدئين او من لا يملكون الخبرة الكافية في التعامل مع الكمبيوتر ، وتعريفات الكمبيوتر تكون هي تعريفات مكونات الجهاز بحيث تسمح للويندوز بالتعرف علي مكونات جهازك من كارت الشاشة وكارت الصوت وغيرها من المكونات. وان لم تملك هذه التعريفات فـ لن تتمكن من تشغيل الصوت او كارت الشاشة .. الخ ، ! ، لكن لا تقلق لاننا من خلال هذا الموضوع سوف نقوم بعرض كل الطرق الممكنة والبرامج والوسائل التي تمكنك من تحميل التعريف الصحيح لجهازك بسهولة. تابع ...



1 - تحميل التعريفات لاي كمبيوتر

البعض بكل اسف يعتقد بأن تحميل التعريفات لجهاز الكمبيوتر هو امر صعب للغاية ، ولكن علي العكس تماماً ، تحميل التعريفات لجهازك سهل جدا ،  فأنت تحتاج الي تحميل التعريفات لكل مكون سواء كارت شاشة وكارت صوت وغيرها ، حسب نوع الجهاز والموديل الخاص بجهازك ثم تقوم بتحميل التعريفات بسهولة. فكل ماركة كمبيوتر لها موقع علي الانترنت ويضم التعريفات لكل الاجهزة الخاصة بها.

كيف يمكنك معرفة الماركة والموديل الخاص بالـ لابتوب لديك

تقوم بالضغط كليك يمين علي My Computer ثم Properties ، ثم سيظهر لك الماركة والموديل كما تلاحظ بالصورة التالية :


كل ما تحتاج اليه من الصورة بالاعلي هو المشار له وهو الـ Manufactures لكي نعرف الماركة وغالباً ستجد اللوجو الخاص بها كما بالاعلي HP ، والـ Model ويجب عليك كتابته في ورقة لديك لانه هو ما سنحصل علي التعريفات من خلاله ، وايضاً معرفة نوع النظام لديك ويندوز 7 او ويندوز 8 او اكس بي والنوع سواء 64 بت او 32 بت. وهذه هي كل المعلومات التي تحتاج اليها.

البدأ في البحث عن التعريفات وتحميلها بسهولة

جميع ماركات الكمبيوتر لديها مواقع رسمية علي شبكة الانترنت ، وكل هذه المواقع تحتوي علي التعريفات لكل موديل وكل نظام ، وكل ما عليك هو اتباع الخطوات بالاسفل بمنتهي الدقة :


  1. قم بالدخول علي محرك البحث جوجل ، ثم قم بكتابة ماركة اللابتوب ولتكن HP ، وكما تلاحظ بالصورة بالاسفل فقم ظهر لك الموقع الرسمي كاول موقع ، فتقوم بالدخول اليه.
  2. بعد الدخول الي الموقع الرسمي ، كل ما عليك الان هو البحث عن كلمة مشابهه للكلمات التالية    "Downloads" "Software Downloads" "Driver Downloads" "Drivers" "Drivers and Firmware" "Drivers and Software" ، وغيرها من الكلمات سواء تحتوي علي Downloads او علي Drivers ، وبالتطبيق علي موقع HP ، فستلاحظ Support & Drivers اعلي الموقع كما بالصورة التالية فتقوم بالضغط عليها.
  3. ثم بعد ذلك كما تلاحظ ايضاً نقوم بالضغط علي Drivers & Software ، وهنا لاحظ معي جيداً انا اقوم بالبحث عن كلمات محددة واقوم بالضغط عليها فموقع HP هنا هو مجرد مثال ينطبق علي موقع اي ماركة اخري.
  4. والان يظهر لك مربع بحث حتي تقوم بكتابة الموديل الخاص بالكمبيوتر ويظهر لك التعريفات بسهولة ، وايضاً اصبحت مواقع ماركات الكمبيوتر بالاخص توفر خيار رائع وهو عبارة عن برنامج صغير تقوم بتحميله فيقوم هو بشكل آلي بالتعرف علي موديل اللابتوب لديك ويقوم بتحميل التعريفات بسهولة.
  5. لاحظ فهنا يمكنك كتابة في المربع الاول موديل اللابتوب ويظهر لكل فتقوم بالضغط عليه ثم تختار نوع النظام لديك سواء ويندوز 7 او 8 ، ثم تظهر لك التعريفات وتقوم بتحميلها بسهولة ، واذا قمت بالضغط علي Start Now فيظهر لك خيار تحميل برنامج صغير الحجم وبعد تحميله تقوم بتشغيله فيبدأ بشكل آلي بالتعرف علي مكونات جهازك ويظهر لك خيار تحميل التعريفات بمنتهي السهولة.

2 - تحميل قرص التعريفات الخاص بتعريف اي جهاز كمبيوتر


قرص DriverPack Solution هو عبارة عن قرص بمساحة 4.4 جيجا ! ، ولكنه قرص عبقري بالتأكيد ، فانت تقوم بحرقه علي ديفيدي ثم تشغيله ويقوم بشكل آلي بتحديد ما يحتاج الي تعريف علي جهازك وبدون الحاجة للانترنت ويقوم بتعريفه بسهولة ، حيث يضم هذا القرص تعريفات لاغلب اجهزة اللابتوب وايضاً لاجزاء الكمبيوتر وغيرها. قرص رائع ولكن بسبب المساحة الكبيرة فربما لن يتمكن الجميع من تحميله.

3 - افضل المواقع لتحميل التعريفات لجهازك


هناك مواقع تعتبر محركات بحث خاصة بالتعريفات ، فتقوم بالدخول اليها ثم تقوم بكتابة التعريف الذي تريد وستجد رابط تحميل له بسهولة ، وبدون الحاجة للبحث علي جوجل عن التعريف ، وهناك العديد من هذه المواقع ولكن سنقوم الان باستعراض مجموعة منهم والافضل وايضاً المجانية تماماً. تابع السطور التالية :

الخلاصة


حقاً ! ، هل مازالت تبحث عن تعريفات لجهازك ؟ لا اعتقد ذلك فبمجرد استخدام اي طريقة من الطرق بالاعلي والصحيح بالنسبة لك فلم تعد التعريفات مشكلة بالنسبة لك اطلاقاً ، فقط تقوم باختيار الطريقة المناسبة وتطبيقها وتحميل التعريفات وتشغيلها وتثبيتها ثم تقوم بالتأكد من انها تعمل بشكل صحيح ثم مبارك عليك فالمشكلة انتهت الي الابد. اتمني أن يكون الموضوع مفيد والشرح واضح وشكراً لكم.

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :

هناك تعليقان (2):

بث مباشر

ترقبوا البث المباشر لمدونة المتميز للمعلوميات من تقديم العيد معي قريبا ان شاء الله

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

المتميز :  شروحات تقنية ، معلوماتية مميزة  | Almotamayiz
موقع المتميز للمعلوميات مختص في مجال التكنلوجيا و التقنيات و كل ما يخص الهواتف الذكية و الحواسيب و هدفنا هو تصحيح االأفكار و الدروس الخاطئة في المحتوى العربي ، بالإضافة إلى مقالات ، عن طريق مقالات و دروس و حلقات في قناتنا على اليوتيوب ، ، ، و يسهر على إشراف و سير الموقع الشاب المغربي ذو 22ربيع ' "العيد معي" ' الذي يحيكم و يشجعكم على الزيارة الدائمة و الإشتراك في موقعنا للتوصل بكل جديد .
للإتصال بنا: oulaidmaai@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة ل المتميز للمعلوميات | شروحات تقنية، معلوماتية مميزة.
صمم وكود بكل من طرف Oulaid MAAI